أفضل منتجات 2009 الإلكترونية.. أجهزة وبرامج وخدمات .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل منتجات 2009 الإلكترونية.. أجهزة وبرامج وخدمات .

مُساهمة  Sheerif Salah Ahmed في الجمعة يناير 01, 2010 12:59 pm

أفضل منتجات 2009 الإلكترونية.. أجهزة وبرامج وخدمات ..
عشرات الأجهزة ومئات التطبيقات والخدمات الإلكترونية ظهرت عام 2009 الذي ينتهي قريبا. وقد قيم العديد من الخبراء. ومنهم خبراء مجلة «بي سي وورلد» الإلكترونية الكثير من هذه الأجهزة والبرامج والخدمات حسب التصميم والمهام والأداء والتأثير الذي تخلفه على المستفيدين منها. «أب ستور» و«تويتر» 1 ـ مخزن التطبيقات «أب ستور» (تطبيقات «آي فون»): ما الذي يمكن قوله عن مخزن حرك وشغل مليارين من المنتجات. ولا يزال يفعل ذلك. خلال فترة قصيرة لا تزيد على 16 شهرا؟ ونحن نقف حاليا في ظل شهرة «أب ستور» (التابع لشركة «أبل») هذا الذي وضع كلمة «أب» على خريطة العالم بعدما تسابق الزبائن على تنزيل تطبيقات «آي فون» بكميات كبيرة مثل البضائع المكدسة في السلال. وأحد أسباب نجاح تطبيقات «آي فون» هو وجود مخزن مخصص لها. وعن طريق إيجاد سوق سهل التبضع منه يتضمن نحو 85 ألف برنامج مجاني. أو متدني الكلفة. أوجدت «أبل» اهتماما غير مسبوق في البرمجيات الهاتفية. سواء كانوا من مالكي «آي فون». أو مطوريه.
ويبدو من الوهلة الأولى أن نسبة كبيرة من هذه البرامج المتوفرة الجاهزة للتنزيل ينطبق عليها القول المأثور «أسمع جعجعة ولا أرى طحنا». ولكن إذا تعمقت وسط الألعاب الغنية الدسمة والابتكارات المتنوعة فقد تجد آلافا من التطبيقات الجيدة التصميم التي قد تجعل هاتف «آي فون» يقوم بأمور لا يستطيع الهاتف الذكي القيام بها سابقا.

2 ـ «غوغل فويس» الخدمة الهاتفية المجانية تمنحك رقما واحدا لجميع هواتفك لكي تستخدمه. وتتيح إرسال نصوص البريد الصوتي إليك عن طريق البريد الإلكتروني. إضافة إلى مجموعة من مميزات الاتصالات والمكالمات المعقدة. وعقد المؤتمرات الهاتفية مجانا وتسجيل المكالمات. وتحويل مهمة الهواتف حتى وسط المكالمات. كل ذلك مجانا.

3 ـ قرص الحالة الصلبة «إكس25.إم» من «إنتل» سعة 160 غيغابايت للتخزين الداخلي. هو تصميم جديد بسعر متهاود نسبيا (500 دولار) وأداء ممتاز. كل ذلك على شكل بطاقة «إس إس دي». وجاءت الاختبارات لتضع هذا المنتج على رأس اللائحة نظرا لأدائه العالي وسعره المناسب. مما يجعله ذاكرة فلاش حديثة متطورة لأغراض استخدامات «نوتبوك». أو الأجهزة المكتبية.

4 ـ الكاميرا الرقمية «نيكون دي 300 إس» (1770 دولارا) هي الأولى من نوعها للهواة المتحمسين التي تضم فيديو عالي التحديد والوضوح. واستخدامها متعة بحد ذاتها. وتغيير النقاط البؤرية فيها هو أمر سهل للغاية. كما أنها تلتقط صورا ساكنة ممتازة أيضا. ويمكن للميكروفون الصغير المبيت داخلها التقاط الأصوات المحيطة في جو صاخب بشكل جيد. 5 ـ خدمة «تويتر» الاجتماعية المجانية لاقت ترحيبا وإعجابا كبيرين في العام الماضي. وهي منذ ذلك الحين تزداد قوة وإثباتا للوجود. وقد أدى الاستخدام غير المعقد لواجهة التعامل لبرنامج التطبيق API الخاصة بها إلى زيادة التطبيقات الجذابة الخاصة بالزبائن ومواقع الوسائط المتعددة التي تتسع باستمرار على صعيد ما تستطيع القيام به. بما في ذلك المشاركة الواسعة على صعيد الصور والموسيقى. لابتوب ومحرك بحث 6 ـ لابتوب «ديل لاتيتيود زد 600» (1999 دولارا): يجمع هذا الجهاز الرشيق والنحيف جدا قياس 16 بوصة بين التصميم الأنيق المتطور والإضافات عالية التقنية الخالية من الأسلاك والتمديدات. وهو بسماكته المعدنية البالغة 14 ملليمترا بغطائه المطاطي. ولوحته التي تعمل بالحث اللمسي إلى جانب الشاشة تمكنك من القيام بعمليات موجزة. كما أن قاعدته التي تعمل بالشحن الحثي من شأنها إبراز مكانة الجهاز بالنسبة إلى رجال الأعمال المسافرين.

7 ـ محرك البحث المجاني «مايكروسوفت بنغ». والذي يميزه عن محرك البحث القديم من «مايكروسوفت» «لايف سيرتش». ومن محركات «غوغل» و«ياهو» هو الأسلوب الذي يعرض فيه النتائج. ففي الوقت الذي تركز فيه «غوغل» على التصميم الجامد سريع التحميل مع لائحة من النتائج الأخرى السديدة المناسبة يقوم «بنغ» بتنظيم نتائج بحثه على أساس التصنيف الفئوي بين الإنترنت والخرائط والصور وقضايا الصحة وغيرها. كما يتضمن «بنغ» بعض الخواص الذكية الأخرى عن طريق محاولته معرفة نيات الباحث بدلا من الاعتماد كثيرا على مجاراة الكلمات الأساسية التي تشكل المفتاح مع تلك الموجودة في مستندات ووثائق الشبكة. إلا أن غوغل نجحت أخيرا في تطوير خدمة بحثها المصور.

8 ـ الكاميرا الرقمية «كانون باور شوت إس إكس200 آي إس» (350 دولارا) هي بحجم الجيب الكبير. لكن عدستها التكبيرية والتقريبية 12× تبرر حجمها الكبير وما توفره من مرونة. ومع وجود الضوابط اليدوية الكاملة ونمط «سمارت أوتو» الذكي للتصوير. وتسجيل الفيديو العالي الوضوح «720 بي». وجودة الصور العالية. والعدسات القوية تعتبر هذه الكاميرا خير صديق لهاوي التصوير.

9 ـ اللعبة «بيتلز روك باند» ومعداتها (140 دولارا) من «هارمونيكس» تشكل في حد ذاتها درسا في تاريخ الموسيقى. فهي تنقلك لتشارك في مراحل ومحطات وأحداث موسيقية متنوعة. وتجعلك لا تفارق ميكروفونها.

10 ـ «سامسونغ إل إن 46 بي 750 يو» (1670 دولارا) هو تلفزيون عالي الوضوح قياس 46 بوصة. وتبين أنه الأفضل أداء خلال الاختبارات التي أجريناها. وقد ساعد في ذلك معدل انتعاش الشاشة البالغ 240 هيرتز. وهو يقدم خدمة جيدة أيضا على صعيد التواصل مع الإنترنت. وإذا رغبت في تلفزيون أصغر هناك «سامسونغ» قياس 40 بوصة طراز «إل إن40 بي 650» (1190 دولارا) الذي يقدم صورا ذات جودة أفضل. مع معدل انتعاش (تجدد الصورة) يبلغ 120 هيرتزا.

«بالم بري» و«كندل 2» 11 ـ نظام التشغيل «مايكروسوفت ويندوز 7» الذي تأمل «ميكروسوفت» أن تنسي العالم الأخبار السيئة التي رافقت نظام «فيستا» السابق. والنظام الجديد هذا ذلل عددا من مشكلات وتعقيدات «فيستا» وجعل عمله وواجهة تفاعله أكثر وضوحا وسهولة في الاستخدام. وهو أسرع قليلا من «فيستا».

12 ـ عندما أطلقت «إنيل» معالجات «كور آي7» في الخريف الماضي شرعت الأجهزة المكتبية المزودة بالشرائح الإلكترونية هذه. بتصميم «نيهاليم» الهندسي الميكروي. بالسيطرة سريعا على كومبيوترات «بي سي» على صعيد القوة والأداء. كذلك كان الحال بالنسبة إلى كومبيوترات اللابتوب. وهذا لم يكن مفاجأة كبيرة إلى جانب طبعا الحصول على ذاكرة «كاش» كبيرة. فالشريحة هذه لها مفعول «التيربو» الذي يعزز أتوماتيكيا عمل النظام إذا ما احتاج إلى قوة دفع. أو سرعة إضافية. 13 ـ معالج «فينوم 11» هو آخر منتجات شركة «إيه إم دي». ولا يستطيع مجاراة القوة الإجمالية لمعالج «كور آي7». لكنه معبأ بالمميزات التي يفضلها الهواة. والتحديث من معالج «سوكيت إيه إم2+» إلى «فينوم 11» هو عملية سهلة وغير مكلفة نسبيا. 14 ـ الهاتف الذكي «بالم بري» (150 دولارا) أثار إعجابنا ببرنامجه «ويب أو إس» الذي ينظم المعلومات بأسلوب جميل. وعتاده الذي يخلب الأنظار. وبفضل شاشته المستجيبة التي تعمل باللمس المتعدد يمكن إدارته وتشغيله حتى عن طريق الحدس. واستخدام هذا الجهاز متعة بحد ذاتها. ولوحة مفاتيحه قد لا تكون كاملة الأوصاف. ولكن هذا شيء لا يذكر أمام الأمور الأخرى الجيدة التي يقدمها.

15 ـ الكتاب الإلكتروني «أمازون كيندل 2» (259 دولارا) هو نسخة نحيفة رشيقة عن كتاب «كيندل» الأول الأصلي. وهي تقدم واجهة تفاعل محسنة ولوحة مفاتيح أعيد تصميمها. ومع سعة تخزينه تبلغ 2 غيغابايت تملك قارئة الكتب هذه كل شيء باستثناء حفيف تقليب الصفحات الورقية. أما النصوص فهي واضحة ومحكمة. كما أن تقنية الشاشة هي أفضل من الكتاب الأول. ويمكن شحن الكتاب عبر «يو إس بي». كما يمكن استخدامه كجهاز تخزين وحفظ كبيرين.

«فايسبوك» ودفتر الإنترنت 16ـ «فايسبوك» الخدمة الاجتماعية المجانية لم يكن الموقع الاجتماعي الأول على الشبكة. لكنه قد يكون الموقع الأول الذي دفع بالخدمة الاجتماعية على الشبكة إلى حياة المواطنين. وهو يجمع ما بين ملاحظاتك الرقمية الخاصة والنقاشات الدائرة باستمرار مع الأصدقاء. وعلى هذا الموقع يمكن نشر أي شيء يتعلق بك. من الأغاني إلى الصور إلى الأفلام والمعتقدات الخاصة. وبالتالي دعوة الأصدقاء إلى الاطلاع عليها. كما أنه أسلوب جيد للتواصل مع الأشخاص الذين تعرفت إليهم في الماضي. ومما لا شك فيه أن «فايسبوك» غير الأسلوب الذي يتفاعل الناس بموجبه بعضهم مع البعض الآخر في القرن الواحد والعشرين. وبدلا من توديع الأصدقاء والمعارف قائلين لهم «نراكم غدا. أو قريبا». بتنا نقول لهم اليوم «نراكم على «فايسبوك».

17 ـ نتبوك «إتش بي ميني 311.1000 إن آر» (399 دولارا) هو الأول من نوعه بمنصة «إيون» من «ني فيديا» التي تقرن معالج «إنتل أتوم» بنظام «جي بي يو» (لمعالجة الغرافيكس) المتخفي. مما ينتج عن ذلك ثنائي قوي من الفيديو العالي الوضوح والألعاب.

18 ـ تلفزيون «سامسونغ إل إن 40 بي 650» (1700 دولار) العالي الوضوح والتحديد صالح جدا لأغراض الإنترنت والتسلية المنزلية بفضل جودة صورته على شاشته من البلور السائل «إل سي دي». وهو يعتبر الأفضل في فئة التلفزيونات قياس 40.42 بوصة التي قمنا باختبارها في العام الحالي. 19 ـ بطاقة «واي.فاي» من طراز «نوفاتيل وايرليس إم آي فاي 2200» (100 أو 150 دولارا مع عقد مع خدمة «سبرينت» أو «فيريزون» لمدة عامين). وهذه البطاقة تغني عن البحث عن نقاط «واي.فاي» الساخنة. فمع هذه البطاقة التي هي بحجم بطاقة الائتمان يمكن إنشاء نقطتك الساخنة الخاصة بك حيثما تمتد الشبكة وتغطي من مساحة. ومثل هذه البطاقة المدمجة تتيح لخمسة مستخدمين المشاركة في حساب واحد للنطاق العريض الخاص بالأجهزة الجوالة عبر مرافق «واي.فاي» العادية من دون الحاجة إلى أي برمجيات خاصة. وهي أداة موفرة جدا للتكاليف بالنسبة إلى المجموعات الصغيرة من المسافرين. 20 ـ الكاميرا ومسجلة الفيديو الرقمية «زد آي8» (180 دولارا) هي عالية الوضوح وصغيرة مدمجة يمكن وضعها في الجيب، تقدم تسجيلا وتوازنا رقميا للصورة بخاصية «1080بي». والفيديو الاختباري الذي التقطناه عن طريقها كان ذا جودة وإضاءة ممتازين. والأمر الوحيد الذي لاحظناه هو واجهة التفاعل والضوابط التي كانت بطيئة أحيانا. وبخلاف ذلك فهي جهاز جيد.

«هيرو» و«زيون» 21 ـ الهاتف الذكي «إتش تي سي هيرو» (180 دولارا بعقد مع «سبرينت» لمدة سنتين) هو الثالث من نوعه الذي يعمل بنظام «أندرويد» ومعبأ بالكثير من المميزات والمواصفات ويقدم العديد من خيارات التأقلم عن طريق واجهة التفاعل الخاصة بالمستخدم «سينس» من «إتش تي سي». ومع ذلك فإن أداءه قد يكون بطيئا أحيانا والفيديو لا يمكن التعويل عليه.

22 ـ مشغل الوسائط الرقمي العالي الوضوح «زيون» من «مايكروسوفت» (السعر يبدأ من 220 دولارا) هو الذي كنا نتمنى إطلاقه العام الماضي. فهو سريع سهل الاستخدام بتصميم جذاب. وهو رائع لدى عرض الفيديو عن طريقه على جهاز التلفزيون. أو مزاوجته مع أجهزة «مايكروسوفت» الأخرى، أو الاستماع إلى الراديو. 23 ـ البرنامج الأمني الخاص بالإنترنت «جي.داتا» للعام الحالي (30 دولارا لجهاز الكومبيوتر «بي سي» الواحد) وهو الأفضل الذي اختبرناه هذا العام لكنه غير معروف كثيرا. وقد سجل علامات ممتازة على صعيد تحري البرمجيات الضارة. وعلى الرغم من واجهة تفاعله المتطورة جدا فإنه صديق الاستعمال بما فيه الكفاية لتفادي نفور المستخدمين منه. كما أن سعره جذاب أيضا.

24 ـ اللابتوب «لينوفو ثنك باد تي 400 إس» (1999 دولارا) الذي قلصت سماكته بأكثر من النصف مقارنة بالطراز الصلد المتعدد الأغراض الذي أطلق في بداية العام الماضي. كما أضافت إليه «لينوفو» خيارا لشاشة تعمل باللمس المتعدد للاستفادة بشكل أفضل من «ويندوز7». فإذا كنت من المسافرين الدائمين فإنه خير رفيق. 25 ـ «بوكسي» خدمة فيديو المجانية على الشبكة: هناك اليوم العديد من مصادر الفيديو على الشبكة وبرنامج «بوكسي» لأغراض «ويندوز» و«ماك» و«لينوكس» تقوم بجمعها معا مجانا. والعديد من الاتفاقات وشروط التعاون والترخيص والمنافسات بين الشركات المختلفة المزودة للمحتويات قد تجعل مشاهدة الفيديو من الشبكة عملية محفوفة بالأخطار كالسير في حقل للألغام. لكن «بوكسي» تسهل كل ذلك بحيث تهتم بمصالح مشاهديها وتحذرهم من العقبات.

26 ـ بطاقة «فلاش إكستريم برو كومباكت فلاش كارد» المدمجة من «سان ديسك (869 دولارا سعة 64 غيغابايت. 560 دولارا سعة 32 غيغابايت. 336 دولارا سعة 16 غيغابايت) بسرعات قراءة/كتابة تصل إلى 90 ميغابايت في الثانية، وهي سريعة جدا لكنها كما لاحظت غالية الثمن. بيد أنها صالحة للمصورين الراغبين في التقاط جميع الصور. كل ذلك بسهولة مطلقة. وهي تصلح للاستخدام في هاتف «آي فون» بحيث يمكن أن تحوله إلى أداة تسلية من الطراز الأول. كأن يمكنها تسجيل الفيديو طبعا وتحميله مباشرة إلى «يو تيوب». 28 ـ لابتوب «إتش بي إنفي 13» (1699 دولارا) هو دفتر ملاحظات نحيف ورشيق وخفيف الوزن جدا. وإطاره المعدني الجميل يجعله شبيها جدا بجهاز «ماك بوك» من أبل». 29 ـ أتيبيتس تويتي 2» تطبيق مجاني لـ«آي فون» للتواصل مع «تويتر» ويمكنك في تجوالك إدارة عدة حسابات على هذا الموقع في وقت واحد بسهولة.

30 ـ الكاميرا الرقمية «باناسونيك لوميكس «دي إم سي.جي إف 1» (900 دولار) ليست كاميرا رقمية بعدسة واحدة. لكن نظامها «مايكرو فور.ثردس» يقدم عدسات يمكن تغييرها. وإطارا صغيرا مدمجا. وتصويرا بالفيديو «720 بي» عالي الوضوح بتركيز بؤري أوتوماتيكي. وهي تقدم أفضل مزيج بين المميزات الكثيرة والحركية التجوالية.

منتجات متميزة أخرى وتضم قائمة المنتجات الأخرى أجهزة وخدمات وبرامج هي:

31 ـ إكس ماركس أداة تعمل مع المتصفحات.

32 ـ لابتوب «ألينواير إم 15 إكس.

33 ـ خدمة «إير سيل غو غو» اللاسلكية داخل الطائرات. 34 ـ برنامج «سيسميك ديسكتوب.

35 ـ برنامج «أفيرا أنتي فاير بيرسونال» المضاد للفيروسات.

36 ـ آي غو نيتبوك أني هوير.

37 ـ جهاز العرض الرقمي «3إم إم برو 120». 38 ـ برنامج «تويتبك» للمشاركة في الصور.

39 ـ خدمة «كويك دوت كوم» الفيديوية على الشبكة. 40 ـ الكاميرا الرقمية «كانون باور شوت جي 11».

41 ـ كاميرا ومسجلة فيديو «كانون فيكسيا إتش إف إس 10». 42 ـ المتصفح «فايرفوكس 3.5» من «موزيلا».

43. جهاز التخزين «كليك فري ترافيلر». 44 ـ الطابعة «إتش بي أوفيسجيت 6500» اللاسلكية.

45 ـ البرنامج الافتراضي «نوفاديفيلبمونت باراليس ديسكتوب 4». 46 ـ «لاست باس 1.51» لإدارة كلمات المرور.

47 ـ الكاميرا ومسجلة الفيديو الرقمية «باناسونيك إتش دي سي.تي إم300».

48 ـ خدمة «غروفسشارك» الموسيقية على الشبكة.

49 ـ سماعة بلوتوث «أليف جوبون برايم».

50 ـ قرص التخزين «ويسترن ديجتال ماي باسبورت إيسنشال إس ئي 1تي بي».

51 ـ عدة «بيلكن باورلاين إيه في+ستارتر كيت» للشبكات الكهربائية المنزلية.

52 ـ «فالف ستيم» خدمة لتوزيع الالعاب الرقمية.

53 ـ الشحان «ديوراسيل ماي غريد».

54 ـ أداة التحكم عن بعد «سونوس كونترولر 200».

55 ـ «سيغايت ريبليكا» عتاد لدعم الكومبيوتر.

56 ـ «بلب دوت فم» تويتر خاص بالموسيقى.

57 ـ «ريتريفو دوت كوم» موقع لتبضع الإلكترونيات.

58 ـ متصفح الشبكة «غوغل كروم».

59 ـ «سينولوجي دي إس209+ 11» أداة تخزين.

60 ـ «غوغل بيكاسا 3.5» برنامج تصوير. 61 ـ الهاتف الذكي «ريم بلاك بيري تور 9630».

62 ـ كتب «غوغل بوكس» ـ 63 ـ خدمة «يو ستريم دوت كوم». 64 ـ خدمة التعرف على الهويات «سيندهوم دوت كوم».

65 ـ خدمة الرسائل «ديغسباي دوت كوم».

66 ـ «موتورولا تي 305» ميكروفون بلوتوث للسيارات.

67 ـ «سوني بلاي ستايشن 3».

68 ـ خدمة التخزين على الشبكة «دروببوكس».

69 ـ تطبيق «إيفرنوت دوت كوم».

70 ـ «أدوبي فوتوشوب إيليمنتس 8».

71 ـ جهاز العرض «سامسونغ إس بي.بي 41إم».

72 ـ طابعة «ليكسمارك سي 734دي إن».

73 ـ الناقل «دي.لينك دي آي آر.655 إكستريم».

74 ـ «سلايد روكيت دوت كوم» خدمة للعرض والتقديم.

75 ـ نافيغون موبايل نافيغيتور».

76 ـ كومبيوتر «لينوفو أيديال سينتر أيه600».

77 ـ برنامج الأمن «بي سي تولز ثريتفاير 4.5».

78 ـ «أدوبي بريميير إيليمينتس 8» لتحرير الفيديو.

79 ـ «فان سناب دوت كوم» خدمة للتذاكر على الشبكة.

80 ـ «ديل ستوديو وأن 19».

81 ـ الكاميرا الرقمية «سامسونغ تي إل225».

82 ـ نيتبوك أسيوس ئي بي سي 1101 إتش أيه.

83 ـ محرك البحث «وولفرام ألفا».

84 ـ نظام التشغيل «يوبينتو 9.04 ديسك توب إديشن».

85 ـ مشغل اقراص «بلو.راي» «إل جي بي دي 390».

86 ـ جهاز إدخال المعلومات «هيلكريست لابس لووب بوينتر ريموت».

87 ـ خدمة المحتويات «ترانسميديا غلايد أو إس 3.0».

88 ـ برنامج الدعم «أكرونيكس ترو إيميج هوم 2010».

89 ـ «ووردنك» مرجع معلومات على الشبكة.

90 ـ «إنتيوت مينت» برنامج حسابات.

91 ـ شاشة «إتش بي دبليو2558إتش سي».

92 ـ القرص الصلب «ويسترن ديجتال كافيار غرين».

93 ـ خدمة الإدارة «فايل هيبو أبدايت شيكر» 1.035. 94 ـ الناقل اللاسلكي «لينكسيسيوال.باند زايليس.إن.

95 ـ لعبة الفيديو «نينجا فيديو».

96 ـ «سلاكر دوت كوم» للبث الموسيقي.

97 ـ شاحن ال»يو إس بي» الكهربائي «كينزينغتون أوتو باور».

98 ـ «إتش بي دريم سكرين 100» شاشة للإنترنت تعمل باللمس.

99 ـ جهاز العاب الفيديو «نينتيندو دي إس آي».

100 ـ لعبة «آنشارتد 2».

Sheerif Salah Ahmed

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 01/01/2010
العمر : 27

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى